اتجاهات تصميم تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة لعام 2022

في الماضي ، كانت العقبة الأكبر لمعظم الشركات هي الافتقار إلى خيارات الإنترنت الفعالة والفعالة التي من شأنها أن تسمح لهم بإدارة أعمالهم وتسويق منتجاتهم وخدماتهم على جميع المنصات. اليوم ، مع الإمكانات المتزايدة بسرعة لسوق الهاتف المحمول ، فإن أفضل طريقة لهذه الشركات لمواكبة العصر هي الانتقال إلى عالم الجوّال.

نمت الإيرادات الناتجة عن تطبيقات الأجهزة المحمولة بنسبة 50٪ تقريبًا منذ عام 2019 وتبلغ الآن 808.7 مليار دولار. تشير الإحصاءات إلى أن إمكانات سوق الهاتف المحمول تنمو بسرعة ومن المتوقع أن تنمو بمرور الوقت. هذا يعني أن الانتقال إلى عالم الأجهزة المحمولة أصبح الآن خيارًا لا مفر منه لكل شركة تتوسع.

تلقي هذه المقالة الضوء على تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة ، وسبب أهميته ، وبعض أهم اتجاهات تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة لعام 2022.

ما هو تصميم تطبيقات الجوال؟
يدور تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة بشكل عام حول جانبين من تطبيقات الأجهزة المحمولة.

واجهة المستخدم (UI). ينصب تركيز واجهة المستخدم على شكل ومظهر تطبيق الهاتف المحمول. عند تصميم تطبيق جوال ، يجب أن يكون هدفك واجهة ترضي المستخدم وتريحه.
تجربة المستخدم (UX). كما يوحي المصطلح ، فإن تجربة المستخدم معنية بكيفية تفاعل تطبيق الهاتف المحمول مع المستخدمين. عند تصميم تطبيق جوال ، يجب أن تفكر دائمًا في الوضوح لمستخدم التطبيق ، والكفاءة في أداء المهام ، وسهولة الاستخدام.
لماذا تحتاج إلى تصميم تطبيق جوال رائع
أولاً ، يمكن أن يؤثر اختيارك لتصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة على تطبيقك – لا تقلل من أهمية الحاجة إلى تصميم تطبيق جوال جيد. يجب أن يوفر تطبيق الهاتف المحمول الرائع واجهة مستخدم رائعة وتجربة مستخدم للتميز عن الآخرين.

اعتبارًا من عام 2020 ، يحتوي iOS على أكثر من 1.85 مليون تطبيق ، ويحتوي Android على أكثر من 2.56 مليون تطبيق ، ويضيف متجر تطبيقات Android 6140 تطبيقًا يوميًا ، ويضيف متجر Apple 965 تطبيقًا للهاتف المحمول يوميًا ، ويمكنك تخيل جديد مدى صعوبة إنه لتطبيق الهاتف المحمول للوصول إلى اهتمام المستخدمين.

عندما يتم تقديم العديد من التطبيقات إلى حشد كبير موجود ، فمن السهل أن يختفي تطبيقك من بين الحشود. هذا يعني أن طلبك يجب أن يبرز. يحتفظ الأشخاص بالتطبيق فقط إذا أحبوه أو استخدموه كثيرًا ؛ وإلا فلن يفكروا فيه قبل حذفه أو ترك مراجعة سيئة ، مما سيؤثر على نجاح تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك.

يعد التصميم الجيد لتطبيقات الأجهزة المحمولة أمرًا بالغ الأهمية لتطوير التطبيقات – وهذا هو السبب في أن عمالقة التكنولوجيا مثل Apple يقضون ما يصل إلى 60٪ من وقت مشروعاتهم في التصميم. يجب أن يكون تطبيقك سهل الاستخدام وجذابًا بصريًا ، ويجب أن يوفر الكثير من الوظائف لجعله يحتفظ به ويثق به من قبل المستخدمين النهائيين.

ما هي اتجاهات التصميم لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة في عام 2022؟

الهندسة المجردة
اعتادت بساطتها أن تعتبر طريقة رائعة لإثارة اهتمام المستخدم. ومع ذلك ، عند تطوير تطبيق جوّال ، مع قائمة لا تنتهي من أفكار التصميم المراد دمجها ، من السهل التخلي عن البساطة لمنح المستخدمين كل ما يحتاجون إليه.

حتى عندما يتحرك الاتجاه البسيط نحو المستوى التالي من البساطة ، ضع في اعتبارك العناصر التي ستبرز أفضل ما في تطبيقك. في عام 2022 ، من المستحيل تطوير تطبيقات باستخدام التصميم المسطح والأشكال الهندسية البسيطة.

تعد العناصر المرئية الرئيسية جزءًا مهمًا من تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة ، حيث تساعد في صياغة العلامة التجارية للتطبيق. يمكن أن توفر لك الصورة الرئيسية المصممة جيدًا أكثر من 1000 تنزيل في أي وقت من الأوقات. يمكن أن يساعدك استخدام الأشكال الهندسية المجردة كصور رئيسية في إنشاء تطبيق فريد ذي علامة تجارية.

الرسوم المتحركة
يمكن أن تكون الرسوم التوضيحية أو الرموز المتحركة إضافة رائعة إلى تطبيق الهاتف المحمول وتوفر ملاحظات حول سلوك المستخدم. ومع ذلك ، من المهم توخي الحذر مع الرسومات المتحركة بشكل مفرط.

عند استخدامها بشكل استراتيجي ، يمكن للرسوم المتحركة تحسين تجربة المستخدم بعدة طرق ، بما في ذلك.

اخلق الأجواء المرغوبة
تثير عاطفة معينة
وضّح للمستخدم أنه قد تم تنفيذ إجراء معين
لفت انتباه المستخدم إلى منطقة من الشاشة
رسومات ثلاثية الأبعاد
اكتسبت الأبعاد الثلاثية أهمية متزايدة في السنوات الأخيرة حيث تسللت إلى كل جانب من جوانب لغة تصميم العلامة التجارية وهويتها. في الواقع ، يبدو أن تقنية 3D تحل محل اتجاه التصميم التقليدي المسطح الذي تم اعتماده على مدار العقد الماضي. تستمر الرسومات ثلاثية الأبعاد في اكتساب شعبية بين مصممي التطبيقات لأنها تسمح لهم بتطوير رسوم متحركة وتأثيرات مذهلة.

من المرجح أن يقبل المستخدمون تطبيقًا له عمق في تصميمه ، ويمكن أن تساعدهم الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد على فهم التنقل بشكل أفضل. ناهيك عن أنه من الأسهل بكثير تقديم رسومات ثلاثية الأبعاد على الأجهزة الحديثة. ومع ذلك ، يجب على الشركات الحفاظ على توافق تطبيقاتها مع الأجهزة القديمة مع الاستفادة من هذه التقنية لتوفير تجربة مستخدم أفضل.

الوضع المظلم
الوضع الداكن هو اتجاه تصميم يستخدم في تطبيقات الأجهزة المحمولة لتمكين المستخدمين من إدراك المحتوى بمستويات سطوع أقل مع تقليل استهلاك الطاقة لجهاز المستخدم المحمول. سيظل المحتوى مثل الرموز والنصوص بارزًا بشكل جيد من خلال استخدام ألوان متباينة مواتية. غالبًا ما يستخدم الوضع الداكن لتخفيف إجهاد العين المحتمل ، ولكن يبدو أن معظم المستخدمين يحبون التطور الذي يضيفه إلى مظهر تطبيقات الأجهزة المحمولة

عدم التناسق
عدم التماثل هو مبدأ تصميم معماري يعود تاريخه إلى العصر الروماني. إنه يخلق توازنًا في تصميم التطبيق ، مما يجعله أكثر ثراءً وجاذبية بصريًا. يستخدم التصميم غير المتماثل صيغًا جديدة لكسر الخطوط الصلبة للتطبيقات التقليدية.

عند تطوير تطبيق جوال ، يجب عليك استخدام أشكال وأحجام وألوان وخطوط مختلفة لإنشاء مظهر فريد – وهذا يضمن تميز تطبيقك عن البقية. من المرجح أن تزداد شعبية هذا الاتجاه خلال السنوات القليلة المقبلة ، مما يعني أنه يجب أن يكون كل مطور وشركة على دراية به.

جرب اتجاهات تصميم تطبيقات الجوال هذه اليوم
يدور تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة حول الجمع بين الوظائف الرائعة والجاذبية المرئية المتميزة. إذا كنت تعمل بجد على هذين العنصرين وبذلت قصارى جهدك ، فيجب أن ينتهي بك الأمر مع تطبيق رائع ومصمم بشكل فريد. عند تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة ، يجب أن تهدف دائمًا إلى الحصول على واجهة مستخدم وتجربة مستخدم رائعة.

ومع ذلك ، من غير الواقعي توقع تطبيق مصمم بشكل مثالي من المحاولة الأولى. تذكر أن تضع توقعات واقعية ، تمامًا مثل أي عملية أخرى ، فمع الممارسة ستتحسن في تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة. بالإضافة إلى ذلك ، ستساعدك ملاحظات المستخدم على التعلم من أخطائك ، وتطوير حرفتك ، واختبار المزيد ، وتحسين تجربة المستخدم في النهاية.

阅读全文
常见问题
关于人工咨询
人工付费咨询是一个非常公平的模式,原则上采取不成功不收费、没效果不收费!对于没有把握解决的问题/或很小的问题导致用户明显不会付费的因素,人工微信可能会采取静默(冷处理)的方式。 我们任何人去医院看医生,无论最后治疗不治疗/有没有治疗效果,都是需要付费挂号甚至是付费检查。有些甚至花钱治疗了都效果不明显,为了保证公平、公正的交易,这边没有把握的问题、事情,默认也可能不回复受理。 有些问题不能解决或规则锁死了,用户找我“付费咨询”的目的是帮助有效解决问题,因为受系统限制无法及时有效解决或无解,用户也肯定不会愿意付费给我,所以我也没有任何义务去解释这个问题/没有义务解释问题的原因所在及是否有解。我想等待用户撞了南墙死磕到底也会获得答案的。
关于文章付费阅读购买
格局不大、理解能力差等情形的用户请不要注册购买,冷门领域信息知识并非为了普及所有人。
关于网站内容更新周期与时效性
受诸多因素影响,Google每年都在不断的更新变化与规则调整,所以历史文章、知识都有可能会过期失效;我们主要目的是及时更新、发布当下热门问题。
嘟囔工作室版权所有,禁止抄袭、转载!
0

评论0

请先
显示验证码
没有账号?注册  忘记密码?

社交账号快速登录